العمالة في الإمارات.. شراكة البناء عدالة الحقوق

0

قطاعا العمل والأعمال هما العمود الفقري للاقتصاد وصمام الأمان له. يزدهر اقتصاد أي بلد بطرق مختلفة للحفاظ على حقوق المساهمين فيها. وتأثير الإمارات التي تلعب الدور الأهم في الاقتصاد العالمي معروف جيدا، وقطاع العمل أوله معظم اهتمامه وجهده. تم قبول قانون العمل الجديد وإعجابه من قبل أرباب العمل والشركات. أعاد أرباب العمل والشركات تأكيد استعداد الدولة لحماية حقوق الموظفين وأصحاب العمل وخلق بيئة مناسبة لتحسين أنشطة الأعمال والإنتاجية.

بذلت وزارة الموارد البشرية جهوداً كبيرة لضمان تنفيذ قوانين العمل في مختلف القطاعات الخاصة ومراقبة مدى التزام أصحاب العمل والموظفين بالقانون من خلال فرق التفتيش التي تزور أماكن العمل…. في أوقات مختلفة، نقدم أيضًا التدريب والتعليم حول واجبات كلا طرفي العقد. وفقًا لآخر الإحصائيات الصادرة عن السلطة المختصة، ستنظر في المشكلات والخلافات التي تنشأ بين الأطراف وتحدد على الفور أي منها ساهم في تقليل أكثر من 90٪ من الانقطاع.

وفي هذا الصدد قال علي محمد الحوسني القاضي بمحكمة العمل بدبي إن القانون الجديد سيحقق كفاءة ومرونة واستدامة سوق العمل المحلي وينظم علاقات العمل ويحدد الحقوق.. التزامات الأطراف بشكل متوازن.

وقال إن أسباب الخلافات العمالية في المحاكم كانت “جميع الصناعات والرعاية الطبية والتعليم والمناطق الحرة الأخرى (باستثناء الجبل) والأعمال التجارية بجميع أنواعها ومكاتب الهوية والمواطنة الفيدرالية ومكاتب المصالحة والوساطة (خاصة). البنوك والفنادق، موظفون في شركات أمنية معينة)، المنطقة الحرة بجبل علي، الدائرة القانونية لحكومة دبي.

كما تطرق إلى أنواع عقود العمل التي يسنها القانون. هم العمل بدوام كامل، والعمل بدوام جزئي، والعمالة المؤقتة، والتوظيف المرن، والعمل عن بعد، والتدريب المهني.

وقال إن العامل المشترك في هذه العقود هو تحديد فترة تصل إلى 3 سنوات قابلة للتمديد أو التجديد أكثر من مرة لمدد مماثلة أو أقل، وتمديدها للطرفين، وشرحت أنه سيتم ذلك. يُعتبر العقد الأصلي، الذي يستمر في إنفاذ عقد العمل بعد انتهاء صلاحيته دون اتفاق صريح، ممددًا ضمنيًا بموجب نفس الشروط السابقة.

وأكد المحامي الدكتور عبد الله الناسل أن المشرعين في الإمارة في منافسة مستمرة ويهدفون إلى جعل الإمارات الأولى في العالم التي تحقق المساواة في الحقوق بين الجميع في بلادهم.، يعدل قانون العمل ليصبح الإمارات العربية المتحدة الدولة الأولى في العالم. “تحقيق المساواة والعدالة بين جميع العاملين في أراضيهم في قواعد العمل (الربح، حقوق العمل، إلخ).

يصرح: “قانون العمل الجديد وقواعده جعلت علاقات العمل محاطة بفترات اختبار، مع العديد من الضمانات لدعم جدية توظيف الموظف، وبيئة عمل أكثر راحة وأمانًا للموظفين. الحد الأدنى والأمان. بما في ذلك في فترة الاختبار بطريقة عادلة ومنصفة دون المساس بالفترة القانونية القصوى، وكذلك ضمان أن القانون يضمن حسن سير علاقات العمل خلال مدة العقد، والمضايقات وسوء المعاملة من قبل أرباب العمل، بيئة عمل خالية من المضايقات والبلطجة، العنف الجسدي أو اللفظي.

قال المحامي راشد الكيتوب: “قانون العمل الجديد يوازن بين أرباب العمل والموظفين، ويعزز جهود الجمهور للمشاركة في سوق العمل، ويعزز كفاءة وجاذبية السوق. الإمارات واستدامتها، وهو الاقتصاد الوطني. وله تأثير كبير في الزيادة. في الانتاج. ”

وقال إن القانون نفسه يدمج معظم أحكام ومبادئ المواطنين والعاملين، وفي حالات أخرى، موظفو القطاع العام والخاص لسد الفجوة بين عقود القطاعين، وإدارة العدل، على قدم المساواة بين الطرفين.

أضاف: “بعض هذه القضايا تشمل حظر التمييز بين جميع الأشخاص في الإقليم، والمعايير المؤقتة للعمل في العمل، وفترة الاختبار (في غضون 6 أشهر) والعمل بدوام كامل أو بدوام جزئي. أو العمل المرن، ومعايير العمل الموحدة. أنواع عقود العمل “محدودة الوقت”، 38 ساعة عمل، تصل إلى 8 ساعات في اليوم، والإجازة السنوية (إجازة الأمومة، إجازة رعاية الأطفال، المرض)… الإجازات والحداد والعطلات الرسمية وإجازة البحث)، وأحكام لنصائح نهاية الخدمة.

وقال رجل الأعمال توفيق الطحاوي إن “القانون” المعمول به منذ بداية العام يأتي في أعقاب رغبة الإمارات في دعم حقوق الإنسان العامة والموظفين منذ إنشائها في حقل الأرز. على وجه الخصوص، ضع في اعتبارك أن التحديثات المستمرة والتعديلات الجديدة التي يسنها القانون تعمل على خلق بيئة مستقرة وآمنة لممارسة الأعمال التجارية وتحسين الإنتاجية.

وأوضح أنه من خلال خبرته البالغة 25 عامًا كموظف في القطاع الخاص، وجد استقرارًا وظيفيًا مرغوبًا فيه في القطاع الخاص، وذلك بفضل قانون الدولة. ومن خلال حملتها التوعوية، بالإضافة إلى جهود وزارة الموارد البشرية والإمارة ومركز الإرشاد لإطلاع الموظفين على كافة الحقوق والالتزامات، قمنا بتسليط الضوء على معلومات حول وعي جميع الأطراف بحقوقهم والتزاماتهم. لا يعرفها.

من جانبه قال رجل الأعمال عتيق عبد الله: مع تغير سوق العمل، نحافظ على بيئة صحية ونضمن زيادة الإنتاج ونزود القطاع الخاص بكافة العناصر المهمة.

وقال إن العاملين اليوم بغض النظر عن الثقافة أو الدين لديهم قوانين ملزمة تضمن لهم حقوقهم مثل أصحاب العمل والمستثمرين على دراية كاملة بالتزاماتهم تجاه موظفيهم وأنا أعلم والموظفون ملزمون بذلك. التي يحددها القانون.

وبالمثل قال رجل الأعمال متعب عبد الله إن القانون يوفر حزمة منفصلة من القوانين والسياسات والإجراءات لحماية وضمان حقوق موظفي الدولة وتوفير بيئة عمل نموذجية، وقال إنه كان مفيدا. في إطار حماية مصالح أطراف الإنتاج وحماية عملية التعاقد وفق القانون.، مما ساهم في إنهاء الخلاف بين طرفي العقد.

قال سفير قيرغيزستان لدى جمهورية قيرغيزستان، عبد اللطيف جمعة باييف، إن حكومة الإمارات اتخذت العديد من القرارات لدعم وتشجيع القطاع الخاص وجذب المستثمرين من الداخل والخارج. قانون ساعد في الحفاظ على علاقات شفافة ومتوازنة ويوفر قدرًا أكبر من المرونة لكل من الموظفين وأصحاب العمل.

وقال إن التشريعات الصارمة الخاصة بحماية الحقوق والمرونة في بيئة العمل تجعل الإمارات من الدول القليلة في العالم، حيث توفر أكثر من مليون فرصة سنوياً للموظفين الساعين إلى تطوير وتقديم إمكاناتهم.. حياة أفضل. الدول هي دول أساسية في الجهود المبذولة لتعزيز علاقات العمل بين الأطراف، سواء في الفئات الفرعية أو غيرهم من العمال في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع حماية مصالح أرباب العمل. وينعكس ذلك في زيادة إنتاجية سوق العمل، يحق للموظفين الحصول على أجور توفير المسكن المناسب، وتنفيذ الآليات والإجراءات لضمان تقديم الشكاوى العمالية المناسبة، وتطبيق عمالة متطورة.

وبحسب تقرير صادر عن المرصد العالمي لريادة الأعمال، احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عالميا في المؤشر العالمي لريادة الأعمال 2022، متجاوزة العام الماضي الرابع عالميا ومتفوقة على جميع الاقتصادات العالمية في التقرير… يوجد قانون عمل ونظام ريادة أعمال يتسمان بالشفافية يوفران بيئة مواتية للأعمال التجارية، وحاضنة لرواد الأعمال، ولا سيما جاذبية مشاريع الأعمال القائمة على الأفكار الجديدة والابتكارات والتقنيات الجديدة.

تم تنظيم التقرير بتشريعات شفافة تضمن أمن وقوة السياسات الاقتصادية للحكومة وحقوق الموظفين وأصحاب العمل، علما بأنه يتم الحفاظ على الريادة العالمية التي حققتها الدولة، مؤكدا أنه يؤكد فاعلية القطاع الخاص. كل عام مع تطور وتغير سوق العمل. أدى إطلاق الشركات الصغيرة والمتوسطة والمبادرات والبرامج التي تتولى أنشطة الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى تعزيز توجه الدولة نحو التحول التكنولوجي والمستثمر في جميع إمارات الدولة.

وفقًا للتقرير، تحتل البلاد المرتبة الأولى في تمويل المشاريع المبتدئة وريادة الأعمال، حيث جمعت أكثر من مليار دولار من رأس المال الاستثماري لتمويل الشركات الصغيرة لأول مرة في التاريخ، والعديد منها. مشاريع بدء واعدة و 50 مشروعًا تم إطلاقها. تنفيذ شراكات أوسع بين القطاعين العام والخاص لتطوير الحوافز الوطنية لريادة الأعمال، وإطلاق محاور ريادة الأعمال، والتي تمثل بوابة لتطوير ممارسات ومشاريع الأعمال إلى مستويات جديدة، 20 مليار في سوق الدولة. نحن ندعم إنشاء وجذب الشركات المذكورة أعلاه. للعقد القادم، بفضل تمويل المشاريع والسياسات. دعم البرامج الحكومية ودمج ثقافة الأعمال في التعليم والبنية التحتية للأعمال ومستويات الخبرة وسهولة الوصول إلى الأسواق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close